العمل على الانترنت

5 طريقة مختلفة للعمل على الانترنت اختر ما يناسبك

انا متاكد انك جربت واحدة من هذه الطرق على الاقل لكنك فشلة في تحقيق ربح و في نهاية استسلمت , لا تقلق ففي هاذا المقال ساضع شرح شامل لكل طريقة و سنتطرق لاسباب الفشل في العمل على الانترنت و طريقة تحقيق ربح مضمون 100%  .

الطريقة 1 : اليوتيب

يعتبر اليوتيب من افضل منصات الربح من انشاء المحتوى عبر الفديو , لا انصحك بنسخ المحتوى الاخر في نهاية المطافي يأدي الى حظر قناتك على اليوتيب , قم بانشاء محتوى خاص بك

لكي تتيح لك منصة اليوتيوب وضع اعلانات ادسنس و الشروع في كسب المال يجب عليك تخطي قوانين و شروط ليوتيوب وهي تكمن في شرطان اساسيان هما :

ان تحتوي قناتك على 1000 مشترك .
 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر ( سنة ).

الطريقة 2 : التدوين

إذا كنت من مبدعي الكتابة فهذا هو المجال المناسب لك يعتبر التدوين شيئا هاما جدًا على الكثير من الأصعدة، فبالإضافة إلى مشاركة الخبرات والتجارب ونشر الوعي والمعرفة وخاصة إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية .

قبل لا بد من التفكير كيف ستكون مدونتك، وما هي المواضيع التي تتناولها، ، يُفضل دائمًا أن تقوم بالتدوين والكتابة عن شيء تحبه و شغوف به ، ولديك معلومات كافية حوله . لأن معظم المدونين يقومون بالتدوين من أجل المتعة -في المقام الأول  لذا لا بد من اختيار الأشياء التي تحب . من الممكن أن تكون المدونة عن اي مجال كـ : مدونة شخصية يتم فيها تناول الخبرات والتجارب الشخصية، أو مدونة عن السفر، أوحتى عن الطبخ، أو مدونة متخصصة في المجالات العلمية أو الثقافية أو الفنية والفلسفية، أو أي شيء آخر تجيد الكتابة عنه .

يكفي ان تكتب في اليوتيب : طريقة انشاء مدونة و ستجد العديد من الفديوات التي ستشرح لك طريقة انشاء مدونة من 0 الى الاحتراف كما يقول المثل بالانجليزي from zero to hero

الطريقة 3 : العمل الحر

العمل الحر على الإنترنت او الفريلانس , تقوم فكرة هذا المجال على أن هناك شخص ما يمكن أن نطلق عليه “رائد أعمال”.

هذا “رائد أعمال ” لديه مشروع معين أو عدة مشروعات، ويريد أن يوظف بعض الأشخاص اصحاب مهارات معينة ، عن بُعد، لكي يعملوا على هذه المشاريع، وهو يقوم بالبحث عن “مستقلين” مناسبين، يمكنهم انهاء العمل او المشروع الذي يريده في الوقت المحدد و بسعر محدد .

من هنا نشأت الكثير من منصات العمل الحر او الفريلانس ، والتي تعمل علي الجمع بين الاشخاص اصحاب المهارات و بين اصحاب المشاريع  مع بعضهم البعض مقابل نسبة تأخذها هذه المنصات عند إتمام أي مشروع من الطرفين.

ابرز مواقع العمل الحر : upworkfreelancer  

الطريقة 4 : الـ CPA  

  CPAهي إختصار لعبارة ” Cost Per Action ”  , أي الدفع مقابل إجرا  فعل  معينة من قبل الزوار الذي تُرسلهم إلى الصفحة الخاصة بالمعلن , وهذا الفعل يتّخد عدة  مظاهر , فيمكن أن يكون هذا Action عبارة عن إدخال المستخدم لبريده الإلكتروني في صفحة عرض معينة . أو إدخال رقم هاتفه أو معلوماته الكاملة , كما يمكن أن يكون هذا الفعل عبارة عن عملية شراء كاملة أو الإشتراك المدفوع في عرض مُعيّن  بشكل شهري او سنوي .. , إذن لكي تربح من CPA كمسوق بالعمولة  , يجب أن تتوفر على مصدر ترافيك  تُرسل منه الزوار  إلى صفحة العرض الخاصة بأحد المعلنين  ,  وهذا الأخير يدفع لك مقابل كل زائر قام بإجراء الفعل المطلوب .

ابرز مواقع الـ CPA  :  cpabuildcpagrip

الطريقة 5 : التجارة الالكترونية

ملايين و ملايير الدولارات هذا ان لم تكن تريليونات !! يتم تداولها كل سنة من خلال التجارة الإلكترونية عالمياً , نعم هذا صحيح ووفقاً لإحصاءيات موثوقة.

ان كنت تريد الفوز بجزء من كعكة التجارة الإلكترونية قم بإنشاء متجرك الخاص بأبسط وأسهل الطرق الممكنة وحتى المجانية تماماً، أو حتى كان لديك فضول للمعرفة من أجل فهم طبيعة هذا العالم والذي أصبح حقيقة معاشة نتعامل معها كل يوم…. ففي هذا المقال ستجد ما تريد وأكثر.

التجارة الإلكترونية: المصطلح الأصلي بالإنجليزية E commerce أو Electronic Commerce، وهي تشير إلى كل نشاط تجاري يمكن إتمامه بالاعتماد على الانترنت.

تتضمن التجارة الإلكترونية أيضا شراء وبيع الخدمات الغير ملموسة ( منتجات رقمية ) كالكتب الالكترونية و مفاتيح تفعيل البرامج وحجز تذاكر السفر والمعاملات البنكية الإلكترونية.. الخ .

فكرة التجارة الالكترونية المعروفة لدى الجميع هي التي تتمثل في المتاجر الإلكترونية العالمية مثل أمازون وايباي، والتي لدينا نماذج مثلها في المنطقة العربية مثل سوق دوت كوم وجوميا.

يمكنك انشاء متجرك الاكتروني على : youcanshopify

جربت كل الطرق و لم تحقق ربح ؟

للأسف في مُعظم الأحيان نكون قريبين جدا من تحقيق الربح, لكن بسبب عدم ثقتنا في العمل الذي نقوم بهنترك ما بنيناه بسهولة و ننتقل لمجال أخر نبني أيضا فيه القليل ثم ننتقل مجددا للعمل في مجال آخر .. و نظل في دوامة الإنتقال بين المجالات , و في الأخير لا نحقق أي شيئ اللهم بعض السنتات او الدولارات التي أتت بمحض الصدفة و بدون تخطيط مسبق , لذالك فالإستمرارية من أهم العوامل التي  تتحكم في مسألة النجاح أو الفشل الربح من الإنترنت , افشل و استمر في الفشل حتا تلاقي النجاح . ويمكن القول أيضا أن الإستمرارية هي إمتداد لمبدأ الإلتزام في العملالذي يعتبر من أهم عامل النجاح في مجال الربح من الإنترنت  .

نصرالدين .ع

مرحبا , انا نصر الدين .ع من الجزائر , عمري 21 سنة , اشتغل في الاعمال الحرة , احب التقنية و كل شيء له علاقة بالمعلوميات و التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى